أوزين: إلغاء الساعة الإضافية خطوة حكومية محمودة رغم اتخاذها في “الوقت الميت”

قال محمد أوزين، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، إن إلغاء العمل بالساعة الإضافية مع متم صيف هذه السنة، يظل قرارا محمودا.

وكتب أوزين على حسابه بموقع الفيسبوك “أن المغاربة سيتنفسون الصعداء وسيحاولون نسيان معاناة أطفالهم الذين يذهبون إلى المدارس في عتمة الظلام، ومكابدة العاملات في الحقول والمعامل ومشاهد التثاؤب في المكاتب”.

وسيحاول المغاربة أيضا بحسب المتحدث نسيان مصير دراسات الجدوى التي أسالت الكثير من المداد ولم تخرج إلى حيز الوجود، وسيعودون إلى توقيت غرينتش وستسترجع ذاكرتهم دقات ساعة “بيغ بن” في عاصمة الضباب، وستصبح أهزوجة إنشادن “أوا بدل تاساعت” مجرد ذكرى قرار أخد على أساس الهاجس الطاقي لكنه أبان بالممارسة عن محدودية هذا المكسب لتضيع معه مكاسب نفسية واجتماعية أخرى، على حد تعبيره.

واعتبر الأمين العام للحركة الشعبية، أن قرار الحكومة هذا، يأتي في الوقت الميت، لكنه إيجابي، مهما كانت الغاية الحقيقية من اختيار التوقيت والتي قد تعزى، حسب قوله، إلى عجز الحكومة عن التجاوب مع أدنى متطلبات المواطنين.


أخنوش يعلن إلغاء الساعة الإضافية بالمغرب


whatsapp تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب






انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى