حملة تروم التقليل من مآسي السباحة في الأودية والسدود خلال الصيف

أطلقت وكالة الحوض المائي لسبو حملتها التحسيسية لسنة 2026 حول مخاطر السباحة في الأودية وبحيرات السدود تحت شعار “ما تفقدش حياتك فلحظة تهور”، وذلك في إطار مواصلة جهودها الرامية إلى تعزيز الوعي بالمخاطر المرتبطة بهذه الفضاءات المائية وحماية الأرواح.

وتستهدف هذه الحملة بالأساس الساكنة المجاورة لبحيرات السدود وعددا من المناطق القريبة من أهم أودية الحوض، إلى جانب مرتادي هذه الفضاءات خلال فصل الصيف. كما حرصت الوكالة على توسيع نطاق التحسيس عبر استهداف عدد من الأسواق الأسبوعية المتواجدة بالقرب من السدود الرئيسية بمنطقة النفوذ.

وأفادت المنصة الرقمية “الماءديالنا” التابعة لوزارة الماء، أن هذه المبادرة تأتي في سياق تسجيل حوادث غرق مؤلمة خلال السنوات الماضية، خاصة خلال فصل الصيف، حيث تشكل بحيرات السدود فضاءات ذات مخاطر مرتفعة رغم ما قد يبدو عليها من هدوء وسكينة. وتكمن خطورة هذه المواقع في عمق المياه وكثافتها، إضافة إلى طبيعة جنباتها وقاعها الذي قد يحتوي على أوحال وعوائق.

وتهدف الحملة إلى تعزيز الوعي لدى الساكنة المحلية والزوار بخطورة السباحة في بحيرات السدود والأودية، وحثهم على احترام تدابير الوقاية وتجنب السلوكيات التي قد تعرض حياتهم للخطر، خاصة خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة والإقبال المتزايد على هذه المناطق.

وستشمل الحملة مختلف السدود والبحيرات وأهم أودية الحوض، بالاعتماد على وسائل تواصل وتحسيس متنوعة تشمل التغطية الإعلامية، والنشر عبر المنصات الرقمية، وتوزيع الملصقات والوثائق التوعوية، إلى جانب تنظيم أنشطة ميدانية باستعمال خيام متنقلة وسيارات دعائية ومكبرات الصوت ووسائل تحسيسية أخرى.

 


أخنوش يعلن إلغاء الساعة الإضافية بالمغرب


whatsapp تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب






انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى