الرباط تحتضن مباحثات إفريقية حول السلم والأمن

يواصل مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلم والأمن، بانكول اديوي، زيارته إلى المملكة المغربية، حيث أجرى، يوم الثلاثاء 21 أبريل، بنادي الضباط بالرباط، مباحثات مع مسؤولين عسكريين، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون والتنسيق في إطار تعزيز الشراكات الإفريقية في قضايا السلم والأمن.
وأفادت الصفحة الرسمية للقوات المسلحة الملكية، أنه تم خلال هذا اللقاء التباحث حول عدد من القضايا المرتبطة بالأمن والاستقرار في القارة الإفريقية، مع التركيز على الدور الذي تضطلع به القوات المسلحة الملكية في عمليات السلام، خاصة ضمن بعثات الأمم المتحدة، إضافة إلى مناقشة المجالات ذات الاهتمام المشترك وسبل تقديم الدعم والمساعدة لفائدة عدد من الدول الإفريقية.
كما شملت النقاشات قضايا حديثة ذات أهمية متزايدة، من بينها التحديات المرتبطة بالأمن السيبراني، وسبل تعزيز القدرات الإفريقية في مواجهة التهديدات الرقمية، إضافة إلى أهمية تنظيم التمارين العسكرية المشتركة بين البلدان الإفريقية لتقوية الجاهزية والتنسيق الميداني.
وأكدت هذه الزيارة مكانة المغرب كشريك استراتيجي داخل القارة، كما تعكس حرص الاتحاد الإفريقي على تعزيز التعاون مع المملكة في مواجهة التحديات الأمنية التقليدية والحديثة.
تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


