“التماطل” في تسوية المستحقات المالية يغضب مهنيي الصحة بتطوان

طالب المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة بتطوان، وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بالإسراع في صرف التعويضات المتأخرة للأطر الصحية عن الحراسة والإلزامية والمداومة.

وأفادت النقابة ضمن رسالة وجهتها إلى المدير العام للمجموعة الصحية الترابية بجهة طنجة تطوان، بأن حالة من الاستياء تعم وسط الشغيلة الصحية بكل فئاتها بالإقليم، وذلك جراء التماطل الملحوظ في تسوية المستحقات المالية العالقة.

وذكرت النقابة أن الأمر يتعلق بالتعويضات المتعلقة بمهام الحراسة الإلزامية، والمداومة الخاصة بالشطرين الأخيرين من سنة 2025، بالإضافة إلى تعويضات المسؤولية والتنقل التي لم تبرح مكانها رغم الوعود السابقة.

واعتبرت أن استمرار هذا التأخر يمس بالاستقرار المادي والمعنوي للموظفين، ويتنافى مع مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وتحفيز الموارد البشرية الذي تنادي به الإصلاحات الراهنة للمنظومة الصحية.

وطالبت النقابة بالتدخل العاجل والفوري لدى المصالح المختصة لجدولة صرف هذه التعويضات في أقرب الآجال، تفادياً لأي احتقان قد يؤثر سلباً على السير العادي للمرافق الصحية بالإقليم.


ريال مدريد يتوصل بسعر أيوب بوعدي


whatsapp تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب






انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى