عمور تحتفي بأرقام السياحة الداخلية وتكشف معطيات جديدة بشأن الإيواء

أميمة الزموري

أكدت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن السياحة الداخلية أضحت ركيزة أساسية في الاستراتيجية الوطنية لتطوير القطاع.

وأوضحت الوزيرة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، أن السائح المغربي بات يشكل الزبون الأول للوجهات الوطنية، مستحوذا على 28% من إجمالي ليالي المبيت خلال سنة 2025، مع تسجيل دينامية إيجابية في العام الجاري بلغت أكثر من 4 ملايين ليلة مبيت إلى حدود شهر ماي، بزيادة 2% مقارنة بالسنة الماضية.

وفيما يخص الإطار الاستراتيجي 2023-2026، أبرزت الوزيرة أن الوزارة تعمل على تنويع العرض السياحي خارج المدن التقليدية، مع التركيز على السياحة الطبيعية والشاطئية، إلى جانب تثمين المهارات المحلية والمطبخ المغربي.

وأشارت عمور إلى أن الجهود المبذولة مكنت من رفع الطاقة الإيوائية بأكثر من 45 ألف سرير إضافي ما بين 2020 و2025، لتصل القدرة الإجمالية بالمملكة إلى أكثر من 300 ألف سرير.

وعلى صعيد مواكبة المستثمرين، كشفت المسؤولة الحكومية عن تواصل تفعيل برامج الدعم النوعية، مشيرة إلى المصادقة على 91 مؤسسة فندقية للاستفادة من برنامج “Cap Hospitality” لتجديد وحداتها، ومواكبة 1792 مشروعا في إطار برنامج “Go Siyaha”.

وأضافت أن هذه التدابير تعزز بحملات ترويجية وطنية ودولية تهدف إلى تسليط الضوء على المؤهلات الثقافية والطبيعية للمملكة.


ريال مدريد يتوصل بسعر أيوب بوعدي


whatsapp تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب






انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى