عمُّور تشيد بالسائح المغربي وترصد أوجه التدخل الحكومي لتطوير السياحة الداخلية

قالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إن السائح المغربي أصبح اليوم الزبون الأول للوجهات السياحية الوطنية، مضيفة أن المملكة تتوفر على مؤهلات كبيرة تتيح تطوير السياحة الداخلية بمختلف جهاتها.
وأضافت عمور، متحدثة الثلاثاء خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أن السياحة الداخلية مثلت نحو 28 في المائة من مجموع ليالي المبيت المسجلة سنة 2025، ما يعكس، بحسبها، الأهمية المتزايدة للسوق المحلية في دعم النشاط السياحي.
وأفادت الوزيرة أن ليالي المبيت الخاصة بالسياحة الداخلية تجاوزت أربعة ملايين إلى غاية متم شهر ماي المنصرم، مسجلة ارتفاعا بنسبة 02 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.
المسؤولة الحكومية، سجلت أن تطوير السياحة الداخلية يمر عبر توفير عرض سياحي يتلاءم مع تطلعات السائح المغربي، مشيرة إلى أن خارطة الطريق 2023-2026 خصصت سلسلتين موضوعاتيتين تهمان السياحة في الفضاءات الطبيعية والسياحة الشاطئية، إلى جانب خمس سلاسل أفقية تشمل المطبخ المغربي والمنتوجات المحلية والمهرجانات والصناعة التقليدية والإيواء البديل والتنمية المستدامة.
وأكدت عمور أن الهدف يتمثل في جعل السياحة الداخلية نشاطا مستمرا على مدار السنة وفي مختلف جهات المملكة، بدل اقتصارها على موسم الصيف أو بعض الوجهات التي تعرف ضغطا سياحيا مرتفعا.
تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية