مندوبية السجون تكشف حقيقة وجود أعطاب تقنية في منصة حجز مواعيد الزيارة

ردا على ما تم نشره بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” من ادعاءات بخصوص “وجود أعطاب تقنية بمنصة حجز مواعيد الزيارة بمناسبة عيد الأضحى”، خرجت المندوبية العامة لإدارة السجون، عن صمتها، لتوضح حقيقة الأمر.
وأكدت مندوبية السجون، أنه خلافا لما تم الترويج له، تمت عملية حجز مواعيد الزيارة عبر المنصة الإلكترونية في ظروف عادية واتسمت بالسلاسة والمرونة، وهو ما انعكس إيجابا على سير الزيارات بمختلف المؤسسات السجنية.
وأفادت المندوبية، أن غالبية السجناء استفادوا من الزيارة العائلية ومن قفة العيد، ولاعتبارات إنسانية، رخص استثناء لأسر قادمة من مدن بعيدة أو التي تعذر عليها الحجز أو الحضور في الموعد المحدد لأسباب موضوعية بإجراء الزيارة وتسليم قفة العيد.
وأضافت المندوبية، أن صاحب التدوينة كان من بين هذه الحالات الاستثنائية المذكورة، حيث سمح له من طرف إدارة السجن المحلي بواد زم بإيداع قفة العيد رغم عدم حجزه موعدا لذلك، علما أنه خلال يوم الإثنين فاتح يونيو الجاري الذي حضر فيه المعني بالأمر إلى المؤسسة تسلم قفة العيد 308 سجناء من نزلاء المؤسسة المذكورة استفاد منهم 202 من الزيارة العائلية أيضا.
وتجدر الإشارة إلى أنه إلى حدود تاريخ هذا البيان استفاد أكثر من 54700 سجين من قفة العيد، مع استمرار هذه العملية بعدد من المؤسسات السجنية إلى غاية انتهاء الأجل المحدد لها في 05/06/2026.
تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


