فتح معبر “جوج بغال” لتسلم 37 مغربيا كانوا محتجزين بالجزائر

تم مطلع الأسبوع الجاري فتح الحدود المغربية الجزائرية بشكل استثنائي عبر الممر البري العقيد لطفي “جوج بغال”، لتسليم وتسلم دفعة جديدة من الشباب المغاربة المرشحين للهجرة أو الذين كانوا متواجدين بالتراب الجزائري بصفة غير نظامية، بلغ عددهم 37 مهاجرا، جميعهم من الذكور.

وأفادت الجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين في وضعية صعبة بوجدة، أن هذه تعد هذه الدفعة الثالثة منذ بداية السنة الجارية، وينحدر أغلب هؤلاء من مدن وجدة، سلوان، الناظور، طنجة، تيسة، قلعة السراغنة، تازة، تاونات، عين بني مطهر، أبي الجعد، فاس، بن أحمد، مكناس، كلميم، تاوريرت، أزيلال، العيون، ورتانة وطنجة.

وكشفت الجمعية أن أغلبية الحالات المفرج عنها في هذه الدفعة تنحدر من المنطقة الشرقية، حيث تم استقبالهم من طرف عائلاتهم بالقرب من المركز الحدودي، مشيرة إلى أن وضعية هؤلاء تندرج ضمن ملفات السجناء والمحتجزين المرشحين للهجرة التي تتابعها الجمعية.

وأضافت الجمعية أن أزيد من 550 ملفا من بينها أكثر من 120 حالة في طور الترحيل، تشمل محتجزين وسجناء أو موضوعين رهن الاحتجاز الإداري، في انتظار استكمال الإجراءات والتدابير اللازمة لترحيلهم، موضحة أنها تتوصل يومياً بملفات جديدة، من ضمنها حالات بعضها محكوم بأحكام ابتدائية تتجاوز 10 سنوات.


ريال مدريد يتوصل بسعر أيوب بوعدي


whatsapp تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب






انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى