زيادات غير قانونية في أسعار المشروبات بالمقاهي خلال “المونديال” تصل البرلمان

نقلت النائبة البرلمانية، حياة لعرايش، موضوع الزيادات غير القانونية في أسعار المشروبات بالمقاهي خلال مباريات المونديال، إلى البرلمان عبر سؤال كتابي وجهته إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.
وأكدت عضو الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، أنه وتزامناً مع المباراة الأولى للمنتخب الوطني المغربي ضد نظيره البرازيلي في نهائيات كأس العالم 2026، أقدم العديد من أرباب المقاهي بمختلف ربوع المملكة على فرض زيادات عشوائية وصاروخية في أسعار المشروبات بلغت أحياناً نسبة 100%.
وأشارت البرلمانية إلى أن جمعيات حماية المستهلك وصفت الزيادة بـ”السلوك المجحف” والانتهازي في حق المواطنين، كما أدانته الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم معلنةً رفضها التام لاستغلال هذا الحدث الوطني للسيطرة على جيوب الزبائن.
واعتبرت لعرايش أن هذه الممارسات لا تمس فقط بالقدرة الشرائية للمواطن، بل تسيء للصورة النموذجية التي تسعى المملكة لتقديمها خلال هذا المحفل العالمي، مما يسائل دور آليات الرقابة في زجر الشطط وتفعيل قانون حرية الأسعار والمنافسة وضمان إشهارها.
وتساءلت عن الإجراءات العاجلة والتدابير الزجرية التي ستتخذها الوزارة بتنسيق مع لجان المراقبة الإقليمية لضبط الأسعار بالمقاهي وحماية المستهلك المغربي من هذه الزيادات العشوائية طيلة فترة المونديال.
تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


