نجل علال الفاسي يعلن دعمه لنزار بركة

بالعربية LeSiteinfo - منتصر التطواني

وجه عبد الواحد الفاسي، نجل الزعيم التاريخي لحزب الاستقلال علال الفاسي، رسالة إلى مؤتمري حزب الاستقلال، اليوم الجمعة، لحثهم على التصويت على نزار بركة أمينا عام للحزب، واصفا إياه بـ “معيد الاستقرار”.

وهاجم الفاسي حميد شباط، الأمين العام الحالي لحزب الميزان، وقال في رسالته: “علينا إذن أن نختار بين مرشحين، الأمين العام السابق شباط الذي لم يقدم أي مشروع أو رؤيا لقيادة الحزب ومع الأسف يحاول عبثا القيام بتصرفات وإعطاء تصريحات لا تليق بأمين عام لحزب عتيد، وبين نزار بركة الذي يتصف بالمؤهلات والحكمة والتواضع والذي كانت له الجرأة لتقديم برنامج جد واضح ومحدد وبعيد عن لغة الخشب والذي لايمكنه بأي شكل من الأشكال الإساءة إلى الحزب”.

وحث عبد الواحد الفاسي المؤتمرين على التصويت، قائلا: “يجب علينا القيام بكل ما بإمكاننا من أجل التصدي لمن يريد منع إجراء الإنتخابات”.

الرسالة

نزار لإعادة الإستقرار

أخواتي وإخواني الإستقلاليين الأعزاء
أتوجه إليكم اليوم، قبيل الإقتراع من أجل انتخاب الأمين العام ، كأخ من أسرتنا الإستقلالية الكبيرة يتوجه إلى إخوة يؤمنون بحزبهم ، حزب علال الفاسي . يؤمنون بأنه يجب أن يستمر الحزب ويبقى كحزب يدافع عن أمتنا المغربية. ولن أكون لأتوجه إليكم لو كان الإختيار حول توجهات فكرية أو برمجية مختلفة ، لكن ولسوء الحظ ما نراه من سلوكات ومن اعتماد أساليب من شأنها تفكيك البيت الإستقلالي وتهديد مستقبله واستهداف الإختيار الديمقراطي داخله وممارسة العنف اللفظي وغيره واستعمال وسائل مهينة من أجل التأثير على الإختيار الحر للمناضلات والمناضلين الإستقلاليين؛ كل هذا يفرض علينا الإختيار الصحيح والأكثر ضمانة بالنسبة لمستقبل حزبنا .
علينا إذن أن نختار بين مرشحين :
– الأول وهو الأمين العام السابق السيد شباط الذي لم يقدم أي مشروع أو رؤيا لقيادة الحزب ومع الأسف يحاول عبثا القيام بتصرفات وإعطاء تصريحات لا تليق بأمين عام لحزب عتيد .
– الثاني وهو نزار بركة الذي يتصف بالمؤهلات والحكمة والتواضع والذي كانت له الجرأة لتقديم برنامج جد واضح ومحدد وبعيد عن لغة الخشب والذي لايمكنه بأي شكل من الأشكال الإساءة إلى الحزب .
فلكم الإختيار إذن ولا تنسوا أنكم أمام مسؤولية ستتحملونها تقتضي أمران : إما اندثار الحزب أومنحه فرصة أخرى من أجل الإستقرار واستعادة مجده ومكانته التاريخية.
وكما يقول المثل : قد تجد ما يجعلك في ذهول وقد تجد من تقف له احتراما
“يجب علينا القيام بكل ما بإمكاننا من أجل التصدي لمن يريد منع إجراء الإنتخابات”
“يجب علينا الإختيار بما يمليه علينا ضميرنا ووعينا لمصلحة حزبنا والتي هي مصلحة الوطن”
نريد أن نعمل جميعا وموحدين من أجل انبعاث الحزب بمبادئه وقيمه وأفكاره ومذهبيته والسلوك الذي صار عليه الرواد وعلى رأسهم علال الفاسي .
أما أنا فقد اخترت التصويت على نزار بركة لقيادة السفينة .
نزار بدون انتظار.
نزار لإعادة الإستقرار.
عبد الواحد الفاسي


‎مقالات ذات صلة

Facebook Comments

إقرأ أيضا

وزير سابق للصحة بالمغرب: الكلوروكين ليس علاجا لكورونا بل ينقص من حدته والكمامات سترافقنا لـ6 أشهر

وزير سابق للصحة بالمغرب: الكلوروكين ليس علاجا لكورونا بل ينقص من حدته والكمامات سترافقنا لـ6 أشهر