عضو في البيجيدي: يجب أن نكون قَدْ فُمْنَا قَدْ دْرَاعْنَا

بالعربية LeSiteinfo - كوثر زكي

بعد تراجع المغرب في مؤشر مدركات الفساد لسنة 2019، بناء على التقرير الذي أعدته منظمة الشفافية الدولية، قال سليمان العمراني، نائب الأمين لحزب العدالة والتنمية، لا يمكن أن نتعامل مع هذا التقرير إلا باحترام وتقدير، ومع انتقاداته بمسؤولية، واستخلاص ما ينبغي استخلاصه منه من أجل الاستدراك والتعزيز والتطوير ومضاعفة الجهود والإبداع في الوسائل واليقظة أكثر في الرصد.

وأوضح العمراني في تدوينة له على صفحته الرسمية بالفايسبوك، إن ما سبقت الإشارة إليه لا يمنع من القول في المقابل أن بلادنا بحكوماتها المتعاقبة ومختلف مؤسساتها الوطنية حققت نجاحات معتبرة في المسار الطويل والشاق لمحاربة الفساد.

وقال العمراني، في نفس التدوينة، يكفي أن نشير باعتزاز إلى الدينامية التي تعرفها بلادنا منذ سنوات والمتجلية في المتابعات القضائية للمشتبه فيهم ارتكابهم أفعال الفساد، خصوصا من طَالَتْهُمْ تلك المتابعات من المسؤولين الذين كانوا إلى عهد قريب محصنين أشد تحصين.

وأضاف نائب العثماني، أن انتقاد الحكومة بشأن حصيلة محاربة الفساد حق بل واجب وطني وسياسي ومؤسساتي، ولكن ينبغي أن تتطابق خطاباتنا مع ممارساتنا وإلا سنجلب نحن معشر السياسيين احتقار الآخرين، وبمعنى آخر يجب أن نكون كما يقول المثل الشعبي ”قَدْ فُمْنَا قَدْ دْرَاعْنَا”.

‎مقالات ذات صلة

Facebook Comments

إقرأ أيضا

مصدر يكشف لـ”سيت أنفو” حقيقة وضع العثماني لـ”كمامة طبية” أثناء لقائه بسفير الصين -صور

مصدر يكشف لـ"سيت أنفو" حقيقة وضع العثماني لـ"كمامة طبية" أثناء لقائه بسفير الصين -صور