أكثر من 600 مشارك.. شوكي يلتقي بشباب الأحرار بأكادير

من المقرر أن يحط محمد شوكي، رئيس التجمع الوطني للأحرار، الرحال بمدينة أكادير يوم غد الجمعة، للمشاركة في فعاليات الدورة السادسة، لجامعة الشباب الأحرار، وهي المحطة السنوية التي تنظمها الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، تحت شعار طموح: “مسار المستقبل: التزام شبابي من أجل مغرب الانتقال الاجتماعي”.
وستشهد المحطة تجمع شباب الأحرار من مختلف جهات المغرب، حيث يتجاوز عددهم 600 مشارك.
وجاءت هذه المحطة لتؤكد مكانة الشباب داخل حزب التجمع الوطني للأحرار، كقوة اقتراحية، وشريك أساسي في مواكبة الأوراش الإصلاحية الكبرى التي تشهدها المملكة المغربية.
ويواصل شوكي نهجم سياسة القرب والإنصات من المواطنين والمواطنات، إضافة إلى إشراك الشباب في جميع قرارات التجمع الوطني للاحرار، مستلهما سياسته من الدستور المغربي ومن خطابات الملك محمد السادس الذي مافتئ يدعو من خلالها جميع القوى السياسية إلى دعم ومواكبة وتأطير وإشراك الشباب في الحياة السياسية بالمغرب ومساعدتهم للوصول إلى السلطة.
وكان شوكي قد أعلن عن “برنامج الأحرار” في اللقاء الأول الذي احتضنته مدينة فاس، الإثنين الماضي، مشددا على أن الإلتزام الأول يتعلق بـ”حماية القدرة الشرائية”، كاشفا عن 4 دروع أساسية لتطبيق رؤيته على أرض الواقع.
وتميز اللقاء، بنقاش قوي وضع من خلاله شوكي اللبنات الأساسية لـ”مواصلة مسار الإصلاحات الهيكلية”، مؤكدا أن “المواطن والأسرة المغربية في صلب أولوياته المستقبلية”.
وعلى المنوال نفسه قدم شوكي، أمس الأربعاء، بمدينة وجدة، تفاصيل الالتزام الثاني ضمن برنامجه السياسي للمرحلة المقبلة، والمتعلق بضمان جودة الخدمات العمومية في جميع المجالات الترابية.
ويندرج الإلتزام الثاني ضمن رؤية شاملة تروم الاستجابة لانتظارات المواطنين وتعزيز العدالة المجالية بمختلف مناطق المملكة.
يشار إلى أن برنامج “الأحرار” تم بناؤه انطلاقا من عمليات إنصات وقرب واستماع للمواطنين، إضافة إلى الاستناد على الحصيلة الحكومية التي راكمتها الحكومة الحالية التي يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار بقيادة عزيز أخنوش.
تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


