مطالب بالتصدي لتفشي ترويج واستعمال المفرقعات والشهب النارية

نبهت البرلمانية عزيزة بوجريدة، إلى تفشي ظاهرة ترويج واستعمال المفرقعات والشهب النارية بمناسبة عاشوراء، وذلك ضمن سؤال كتابي وجهته إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت.
وقالت عضو الحركة الشعبية بمجلس النواب، إنه ومع مناسبة عاشوراء من كل سنة تتجدد مظاهر استعمال المفرقعات والشهب النارية المهربة بعدد من المدن والأحياء، في مشاهد تثير قلق الأسر والفاعلين المدنيين لما تخلفه من أضرار جسدية ونفسية ومادية، خاصة في صفوف الأطفال والقاصرين، فضلا عن ما تسببه من إزعاج للساكنة وتهديد للسكينة العامة.
وأوضحت البرلمانية ذاتها، أنه ورغم المجهودات الأمنية المبذولة لمحاربة الاتجار غير المشروع في هذه المواد الخطيرة، وما تسفر عنه من عمليات حجز لكميات مهمة من المفرقعات والشهب النارية، فإن الظاهرة ما تزال تعرف انتشارا واسعا خلال هذه المناسبة، مخلفة إصابات وحوادث متفاوتة الخطورة، إضافة إلى ما تسببه من تلوث بيئي وضوضاء وإشعال للنيران في بعض الأحياء.
وتساءلت بوجريدة عن الإجراءات والتدابير الاستباقية التي تعتزم الوزارة اتخاذها للحد من انتشار المفرقعات والشهب النارية المهربة بمناسبة عاشوراء، وعن برامج التنسيق مع مختلف المتدخلين من أجل تعزيز التوعية بمخاطرها وحماية سلامة المواطنين والحفاظ على السكينة العامة.
تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


