سائقو “الطاكسيات” بأكادير يحتجون ضد التهميش وسياسة “إرضاء الخواطر” -فيديو

احتج صباح اليوم الخميس مهنيو سيارات الأجرة من الصنف الثاني أمام القصر البلدي لمدينة أكادير، ضد ما سمّوه ” القرارات الارتجالية واللامسؤولة وتهميش المهنيين وتجاهل مطالبهم المشروعة”.
وفي هذا السياق، قال رشيد بوحميد، الكاتب المحلي لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، المسؤول عن قطاع سيارات الأجرة من الصنف الثاني، في تصريح لـ “سيت أنفو”، إن مهنيي سيارات الأجرة ارتأوا الاحتجاج اليوم الخميس نظرا لتجاهل المجلس البلدي بأكادير لمطالبهم، خاصة وأن التجاوب يتم عن طريق إرضاء الخواطر استنادا إلى أمور سياسية وحزبية، بحسب تعبير بوحميد.
وأضاف أن جميع علامات وقوف سيارات الأجرة من الصنف الثاني لم يتم إرجاعها إلى مكانها بعد تهيئة مدينة أكادير، مشدّدا على أن مهنيي سيارات الأجرة سيستمرون في النضال حتى الاستجابة لمطالبهم.
من جهته، أفاد يوسف بوزدي، رئيس جمعية اتحاد سائقي سيارات الاجرة بمدينة أكادير، في تصريح لـ “سيت أنفو”، أن هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي تنديدا بسياسة اللامبالاة والتجاهل التي ينهجها المجلس الجماعي بأكادير تجاه مطالب المهنيين.
وفي سياق ذي صلة، أشارت الهيئات المهنية الممثلة لقطاع سيارات الأجرة، في بيان لها، إلى أن هذه الخطوة الاحتجاجية تأتي في ظل مجموعة من الاختلالات والتجاوزات التي باتت تؤثر بشكل مباشر على المهنيين، وعلى رأسها انعدام التواصل مع المجلس الجماعي، أو بالأحرى التهميش الممنهج الذي يطال مهنيي سيارات الأجرة من الصنف الثاني.
وشدّدت الهيئات ذاتها، على ضرورة الاستجابة للمطالب المشروعة، وفي مقدمتها إرجاع جميع علامات وقوف سيارات الأجرة من الصنف الثاني، وكذلك علامات منع مرور سيارات الأجرة من الصنف الأول داخل المجال الحضري.
واستنكر مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة “الارتجالية واللامسؤولية في اتخاذ قرارات تضر بشكل مباشر بمصالح مهنيي الصنف الثاني، ولا تنسجم مع الضوابط القانونية والتنظيمية المؤطرة للقطاع”.
تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية

