قيوح يعطي انطلاقة مشروع المحطة الطرقية الجديدة بالقنيطرة

ترأس عبد الصمد قيوح، وزير النقل واللوجيستيك، يوم الخميس 25 يونيو 2026 بالقنيطرة، مراسم إعطاء انطلاقة أشغال بناء المحطة الطرقية الجديدة للمدينة.

وتندرج هذه البنية التحتية، التي ستقام على مساحة أربعة هكتارات، ضمن جيل جديد من المحطات الطرقية التي تستجيب لمتطلبات التنقل الحديثة.

ويشكل المشروع نموذجا رائدا من شأنه أن يؤسس لجيل جديد من البنيات التحتية الخاصة بالنقل عبر المملكة، لا سيما بالأقطاب الكبرى التي تتميز بكثافة ديمغرافية وحركية اقتصادية مهمة.

وبهذه المناسبة، أكد قيوح، أن هذا المشروع يعد ثمرة شراكة بين وزارة النقل واللوجيستيك، من خلال الشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك، ووزارة الداخلية، إلى جانب عدة شركاء آخرين، مضيفا أن هذه المحطة الطرقية الجديدة، التي تتميز بموقع استراتيجي بالقرب من الطريق السيار ومحطة القطار، تروم تعزيز الربط بين مختلف وسائل النقل، مع احترام معايير الجمالية الحضرية وانسيابية التنقل داخل المدينة.

وأشار  الوزير إلى أن مدينة القنيطرة ستستفيد من بنية تحتية متكاملة توفر جميع الخدمات الضرورية للمسافرين، مع ضمان انسيابية أفضل للتنقل بفضل الربط الفعال مع مختلف وسائل النقل.

وتم تصميم مبنى المحطة الطرقية الجديدة وفق نظام طبقات متتالية ومتداخلة، تجمع بين الفضاءات المبنية، والواجهات الزجاجية، والمساحات الخضراء، والهياكل الخفيفة.

وتتيح هذه التركيبة ترشيح الإضاءة الطبيعية، وخلق مساحات خضراء ومناطق عازلة تحفز الراحة الحرارية الطبيعية، بهدف توفير إطار ملائم ومسارات تنقل أكثر سلاسة للمرتفقين داخل المحطة.

وعلى غرار المحطتين الطرقيتين للرباط وطنجة، ستزود المحطة المستقبلية للقنيطرة ببنيات تحتية وتجهيزات من الجيل الجديد، لا سيما في مجال التذاكر الإلكترونية، مع إدماج فضاءات تجارية ومساحات خضراء مخصصة لتحسين راحة المسافرين وتيسير انسيابية التنقلات.

وتميز الحفل بحضور عدة شخصيات من بينها عبد الحميد المزيد، عامل إقليم القنيطرة، وحسن أوباها، المدير العام للشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك.


أخنوش يعلن إلغاء الساعة الإضافية بالمغرب


whatsapp تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب






انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى