بنكيران: إذا ترأسنا الحكومة سنلغي الساعة الإضافية وتسقيف سن التوظيف

تعهد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران، بحذف الساعة الإضافية في حالة ترأس الحزب للحكومة المقبلة بعد الانتخابات التشريعية المقررة في شهر شتنبر المقبل.

وقال الأمين العام للحزب في كلمته خلال لقاء مع أعضاء الحزب بالخمسيات، “عندما نترأس الحكومة إن شاء الله، أول قرار سنتخذه هو الرجوع للساعة الحقيقية، وحذف قرار تسقيف الولوج إلى الوظيفة”.

وكان حزب العدالة والتنمية، قد انضم إلى ركب المطالبين بالتراجع عن اعتماد الساعة الإضافية، بعدما أقرتها الحكومة التي كان يقودها الحزب برئاسة، سعد الدين العثماني سنة 2018.

وقال الحزب في بلاغ سابق لأمانته العامة، “إنه يتابع باهتمام بالغ النقاش العمومي الذي يثار بخصوص الساعة الإضافية، ولاسيما مع بداية ونهاية كل شهر رمضان، والارتياح الكبير والملموس الذي تخلفه العودة إلى التوقيت القانوني لدى عموم المواطنين والمواطنات”، معتبرا أنه “بالرغم من تقريرها وتجريبها منذ ثمان سنوات، إلا أنها لم تجد إلى حد الساعة قبولا شعبيا بل إنها تخلق استياء لدى عموم المواطنين والمواطنات”.

واعتبر الحزب أن الساعة الاضافية تخلق تأثيرا سلبيا على الحياة اليومية للمواطنين ومردوديتهم وإنتاجيتهم وأنشطتهم والتزاماتهم، ارتباطا بأوقات الصلاة وبأوقات الدخول المدرسي والجامعي وفي الإدارة والتجارة وغيرها من الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والمهنية.

 


أخنوش يعلن إلغاء الساعة الإضافية بالمغرب


whatsapp تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب






انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى