سجن بني ملال يكشف حقيقة إجبار السجناء على الوقوف لساعات طويلة

ردا على ما تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” من ادعاءات بخصوص “معاناة سجناء السجن المحلي بني ملال 2 من الاكتظاظ” و”إجبارهم على الوقوف لساعات طويلة وتعريضهم للعنف والتعذيب” و”الحرمان من الطعام والهاتف والتطبيب والحلاقة”، خرجت إدارة هذه المؤسسة عن صمتها، لتوضح حقيقة الأمر.

وأكدت إدارة المؤسسة، في بلاغ لها، إن المؤسسة تعرف حالة اكتظاظ نتيجة ارتفاع عدد السجناء الذين يفوق عددهم الطاقة الاستيعابية لهذه المؤسسة، وهو ما ينعكس سلبا على ظروف الإقامة داخل الغرف.

وأضافت إدارة السجن، أنه خلافا للادعاءات بـ”إجبار السجناء على الوقوف طيلة اليوم”، فإن الوقوف يقتصر فقط على فترات النداء أو أثناء تنظيف الغرف، ولا يتم إيداع أي سجين بزنزانة التأديب إلا وفق المساطر القانونية وبعد قرار لجنة التأديب، فيما لا يتم الإيداع بالغرفة الانفرادية إلا بناء على رأي طبيبة المؤسسة.

ونفت إدارة المؤسسة بشكل قاطع مزاعم الحرمان من بعض الحقوق الأساسية، إذ إن جميع السجناء يستفيدون من الحقوق التي يخولها لهم القانون.

كما أنه تم تخصيص ممرض لكل حي ويتم عرض السجناء المرضى على طبيبة المؤسسة عند الحاجة، أما بخصوص الحلاقة، فقد تم تخصيص غرفتين للحلاقة بكل حي، وتتم العملية بالتناوب بين الغرف دون تسجيل أية شكاية في الموضوع.


المنتخب المغربي يصبح الخامس عالميا بعد فوزه على اسكتلندا


whatsapp تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب






انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى