ارتفاع ملحوظ في واردات عدة سدود يعزز المخزون المائي بالمغرب

سجلت عدة سدود بالمغرب ارتفاعا في وارداتها المائية خلال 24 ساعة، من الأحد 12 أبريل إلى الإثنين 13 أبريل 2026، ما ساهم في تعزيز المخزون المائي وتحسين نسب الملء.
وبحسب ما أوردته منصة “الما ديالنا” التابعة لوزارة التجهيز والماء، ففي إقليم تاونات، تصدر سد إدريس الأول قائمة السدود من حيث حجم الواردات، حيث تبلغ 10.5 مليون م³، لترتفع نسبة ملئه إلى 94.9%.
وفي إقليم سطات، سجل سد المسيرة واردات مائية تناهز 9.3 مليون م³، لترتفع نسبة الملء إلى 37.2%.
أما في إقليم تاونات، فقد عرف سد الوحدة واردات مائية تصل إلى 4.4 مليون م³، مع بلوغ نسبة الملء 86.7%
وفي إقليم العرائش، سجل سد واد المخازن واردات مائية تبلغ 2.6 مليون م³، لترتفع نسبة الملء إلى 90.5%.
وفي إقليم بني ملال، سجل سد أحمد الحنصالي واردات مائية تناهز 2.7 مليون م³، لترتفع نسبة الملء إلى 83.9%.
وفي جهة الشرق، سجل سد محمد الخامس واردات مائية تصل إلى 2.3 مليون م³، لترتفع نسبة الملء إلى 99%.
وتعكس هذه الأرقام الارتفاع الإيجابي الذي تعرفه الموارد المائية، في ظل استمرار تسجيل واردات مهمة بعدد من السدود.
تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية

