افتتاح أول مركز للألعاب الإلكترونية بالبيضاء

احتضنت مدينة الدار البيضاء مؤخرا، أول مركز للألعاب الإلكترونية بمقاطعة المعاريف، في خطوة جديدة تروم تعزيز الصناعات الإبداعية والرقمية على مستوى العاصمة الاقتصادية.

ويندرج إحداث هذا المركز، في إطار اتفاقية شراكة أبرمت بين جماعة الدار البيضاء، وشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، والجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية.

ومن المنتظر إحداث 16 مركزا مماثلا بمختلف مقاطعات مدينة الدار البيضاء، بشراكة وتحت الإشراف التقني للجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية”.

ويبقى الهدف من هذا المشروع تكوين فرق احترافية على أجهزة “الكونسول” والحاسوب، وإحداث دوري محلي مخصص لهذا المجال.

وللإشارة فإن مجموعة من النواب بمجلس جماعة الدار البيضاء، انتقدوا مشروع بناء هذا مراكز للألعاب الالكترونية، الذي تقدر كلفتها بحوالي 15 مليار سنتيم.


أخنوش يعلن إلغاء الساعة الإضافية بالمغرب


whatsapp تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب






انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى