الاعتداء على ممرضتين يغضب مهنيي الصحة ببني ملال

تعرضت مساعدة في العلاج بقسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي لبني ملال لـ”اعتداء” من طرف مرافقي أحد الأشخاص، وذلك بعدما رفض انتظار دوره في لحظة كانت المصلحة مكتظة بالحالات، مما خلف حالة من الفوضى والاضطراب داخل المصلحة، وتهديد المساعدة بالانتقام، مما دفعها إلى تقديم شكاية لدى مصالح الشرطة المختصة وكذلك إلى الإدارة.
وأشارت اللجنة المحلية لقسم المستعجلات بالنقابة الوطنية للصحة، إلى حالة اعتداء أخرى، حيث تعرضت ممرضة يوم الأحد 21 يونيو 2026، لاعتداء من طرف “مرتفقة” تبدو في حالة غير طبيعية، قامت بالاعتداء عليها بالضرب و”القمش” مما تسبب لها في أضرار بليغة على مستوى الوجه والرأس.
وأوضح المصدر ذاته، أن “هذا الاعتداء الإجرامي الشنيع تسبب للممرضة المعتدى عليها في أضرار جسدية ونفسية كبيرة، كما خلف موجة من التذمر والاستنكار وسط الأطر الصحية المداومة والمرتفقين وعموم الشغيلة الصحية”.
وسجلت اللجنة المحلية لقسم المستعجلات التابعة للمكتب النقابي المحلي للمستشفى الجهوي للجامعة الوطنية للصحة، تنامي وتصاعد الاعتداءات اللفظية والجسدية على الأطر الصحية بالمستشفى الجهوي لبني ملال، وخاصة بقسم المستعجلات مما يتسبب في العديد من الأضرار الجسدية والنفسية للمعتدى عليهم.
واعتبرت أن هذه الاعتداءات تشكل تصعيدا خطيرا ناتجا عن التساهل في ردع المعتدين مما يضع العاملين بالمصلحة في مرمى تفريغ الأزمات النفسية والمجتمعية السيئة وعقد التباهي للعديد من الأشخاص الذين يعتبرون الأطر الصحية حائطا قصيرا يمكن الاعتداء عليهم وإهانتهم دون تبعات، معلنة عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام قسم المستعجلات للتنديد بهذا الوضع.
تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية